☻القلب الأبيض☻-•۩ نرضي جميع الأذواق ۩•-

أنتم في منتديات القلب الأبيض...☻مرحبا بكم☻
 
الرئيسةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لا تضع الملح على الجرح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وااا إسلاماه

avatar

انثى
عدد الرسائل : 1135
العمر : 37
البلد : رياض الصالحين
مزاج :
المهنة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لا إلــه إلا الله </marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

مُساهمةموضوع: لا تضع الملح على الجرح   2009-01-18, 14:30

يس هنالك فنّ يزعم إتقانه الجميع أكثر من فن حلول المشكلات؛ قليلاً ما تسمع أحدهم يقول: لا يوجد لدي ثمة حل لهذه المشكلة، إلا المتواكلون. ومن لا يملك فن الحلول، أشد سوء ممن يعمل فيهابالحزورة.



هناك أناس عندما يريدون حلّ مشاكلهم يقومون بأسلوب وضع الملح على الجرح
وذلك بإثارة الكراهية والحقد وتبادل الاتهامات واللوم والعتاب، وكل ذلك لا
يساعد على حلّ المشكلة وإنما يضخمها ويعقّد حلّها، والسبب في ذلك هو
ازدياد حالةالدفاع للذات بدلاً من السعي وراء حلّ ذات المشكلة، فكان من
الأفضل والأجدر الجلوس على مائدة الحوار والنقاش بنفسية حلّ وقلع المشكلة
والتفاهم عليها؛ فهذا الأسلوب هوالأنجح والأفضل لذلك.


فلكل مشكلة أسلوب وحل ولكن عليك بالبحث عنه والتفكير فيتنويع الأساليب.




قد جاء في الأساطير أن كلاً من الشمس والريح
اختلفتا فيأيهما الأقوى، فقالت الريح للشمس: "سأبرهن أنني الأقوى ، هل
ترين هذا الرجل العجوزالذي يرتدي المعطف؟ أراهن أن باستطاعتي أن أجعله
يخلع معطفه أسرع منك".




فوقفت الشمس وراء غيمة، وبدأت الريح تهبّ حتى كادت تكون عاصفة، وكلما اشتدت الريح، ازدادالرجل تمسكاً بمعطفه.




وأخيراً، هدأت الريح واستسلمت، ثم خرجت الشمس من وراءالغيمة وابتسمت برفق
للرجل، وبدأت ترش دفئها عليه، وسرعان ما مسح الرجل جبينه وخلع معطفه.




عندئذ قالت الشمس للريح: "إن اللطف والصداقة هما دائماً أقوى من العنف والقسوة".




ويقول المثل القديم: "إن قطرة من العسل تجذب من الفراشات أكثر من برميل من العلقم".




قال وودرو ويلسون: "إذا جئتني وقبضتك منكمشة، أعدك أنأجعل قبضتي أشد من
قبضتك، أما إذا جئتني تقول: دعنا نجلس ونتحادث، وإن اختلفت آراؤنا لنتفهم
أسباب الخلاف، عندئذ نكتشف أننا لا نختلف كثيراً، وأن النقاط التي لانتفق
عليها قليلة، بينما النقاط التي نتفق عليها كثيرة، وإن كان لدينا
الصبروالأناة، والنيّة على الاتفاق فإننا سوف نتفق".




يقول سيدنا علي: "الرفق يفلُّ المخالفة". يعني الأمر المختلف عليه أو مع المخالف لك في الرأي.




ولن يكون الرفق حاضراً في مكان إلا وخرج الخرق منه خائباً.




"ضجت صحف بوسطن في يوم من الأيام بإعلان طبي ملفق –عن متخصصين بالإجهاض-
وعن أطباء دجالين ادعوا معالجة أمراض الرجال، لكن في الواقع كانواينقضُّون
على فريستهم المؤلفة من الكثير من الضحايا البريئة وإرهابهم بحديث مثل:
"فقدان الرجولة" وغيرها من الحالات الخطرة، وكانت طريقتهم تنحصر في إبقاء
الضحية مليئاً بالرعب، وتقديم علاج مزيف له. وقد تسبب المجهضون بالكثير من
الوفيات، ولكنالقليل منهم جرت محاكمتهم، إذ أن معظمهم يدفع غرامة بسيطة،
أو كانوا يتمتعون بنفوذ سياسي.




تأزمت الأمور بشكل خطير حتى أن السكان الصالحين في بوسطن رفعوا سخطهم
ونقمتهم، ونادى الواعظون من منابرهم شاجبين تلك الصحف طالبين رحمة الله من
أجل توقيف تلك الإعلانات، كما شجبتها الجمعيات المدنية ورجال الأعمال
والنوادي النسائيةوالكنائس وجمعيات الشباب-لكن من دون فائدة. وساد جدال
عنيف في مجلس التشريع من أجلجعل ذلك الإعلام الكاذب غير شرعي، لكن ذلك لم
يلقَ أية نتيجة بسبب النفوذ السياسي.




في ذلك الحين، كان الدكتور ب. رئيس جمعية المواطنين الصالحة في الاتحاد
الأعظم للمسعى المسيحي في بوسطن، وقد حاولت جمعيته شتى الوسائل، لكنها
باءت بالفشل، وبداأن محاربة المجرمين المدعين لا أمل منها، وفي ذات ليلة،
وبعد منتصف الليل حاول الدكتور ب. شيئاً بدا أن ما من أحد في بوسطن فكّر
في محاولته .




حاول أن يكون لطيفاً متحسساً للأمور ومتيناً. وأن يجعل رؤساء التحرير
يرغبون فعلياً في توقيف تلك الإعلانات. فكتب إلى رئيس تحرير بوسطن هيرالد،
يخبره عن إعجابه الشديد بصحيفته. فهويقرؤها دائماً، لأن تقسيم الأخبار
واضح ولا تحيّز فيها، وأن المحررين ممتازون،وأنها صحيفة عائلية رائعة. كما
أعلن الدكتور ب. أنها في رأيه أفضل صحيفة في إنكلتراالجديدة، وأروع صحيفة
في أميركا "لكن"، تابع الدكتور ب، مدّعياً أنه لدى أحدأصدقائه فتاة صغيرة
أخبره أنها قرأت أحد الإعلانات بصوت مرتفع أمامه ذات ليلة، وهوإعلان عن
مجهض متخصص، ثم سألته ماذا تعني الجملة وبصراحة، شعر بالإحراج، ولم يدر
مايقول، ثم سألته ماذا تعني الجملة، وبصراحة، شعر بالإحراج، ولم يدر ما
يقول، إنصحيفتك تدخل أفضل بيوت بوسطن، وإن حدث ذلك في منزل صديقي، أليس من
المحتمل أن يحدثفي أي منزل أيضاً؟.




وأضاف: لو كان لديك ابنة صغيرة، هل تريد منها أن تقرأ مثلتلك الإعلانات؟ وإذا قرأتها وسألتك عنها، كيف تشرحها لها؟.




من المؤسف أن يكون لدى صحيفة رائعة مثل صحيفتك-وهي صحيفة متكاملة من كل
جانب- هذه الظاهرة التي تجعلالآباء يتجنبون وصفها أمام فتياتهم. أليس من
المحتمل أن آلاف القُراء يشعرون بمثلما أشعر به؟".




بعد يومين ، كتب رئيس تحرير"بوسطن هيرالد" رسالة إلى الدكتور ب،جاء فيها :
"سيدي العزيز: "أشعر حقاً بالامتنان نحوك بسبب الرسالة التي بعثت بهاإلى
رئيس التحرير، حتى أنني قررت أخيراً الإقدام على شيء كنت متردداً بشأنه
منذ أنتوليت عملي هنا.




"ابتداء من نهار الإثنين، قررت أن تصدر صحيفة "بوسطن " هيرالد خالية
تماماً من الإعلانات المشينة، وسأقضي على إعلانات البطاقات الطبية والحقن
المهدئة وما يشابهها، أما الإعلانات التي يستحيل إلغاؤها ، فإنها ستنشر
بأسلوب لايدعو إلى الاشمئزاز والقرف.




"أشكرك مرة ثانية على رسالتك اللطيفة التي ساعدتنيفي هذا المضمار، وأرجو
أن أبقى صديقك". كيف تتعامل مع الناس، د. ديل كارنيجي، ص145.




يبدو أن لكل داء عدة أدوية، والملح ليس منها، وعلينا أن نبحث عنها بجد،
وسنراها أمام أعيننا. أرأيت كيف أن أحدهم يبحث عن نظارته وهي على عينه ألم
يحصل معك ذلك؟.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
انسانه
مشرفة منتدى مزيكا وواحة الفرفشة
avatar

انثى
عدد الرسائل : 592
العمر : 34
المزاج : متقلب
مزاج :
المهنة :
sms :


My SMS
ليه خلتني أحبك لا تلومني ولا أعاتبك فين أهرب من حبك روح منك لله


الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 21/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تضع الملح على الجرح   2009-01-19, 14:43

عندك حق احيانا اللين والمناقشه تكونافضل من التوره والصراع والمشادات الكلاميه التي لا فائده منها والتي تترك جرحا في نفسية المتعاركين
شكرا ع الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وااا إسلاماه

avatar

انثى
عدد الرسائل : 1135
العمر : 37
البلد : رياض الصالحين
مزاج :
المهنة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لا إلــه إلا الله </marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تضع الملح على الجرح   2009-01-20, 08:34

أكيد يا انسانه

لاداعي للمشاحنات التي تزيد الطين بلّة

فالتفاهم أفضل وسيلة للتعايش

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
capri
مراقبة قسم المنقولات الأدبية
مراقبة قسم المنقولات الأدبية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 598
العمر : 37
مزاج :
المهنة :
sms : الحمد لله الذي نصر اهلنا في غزة العز
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: لا تضع الملح على الجرح   2009-01-24, 07:35

موضوعك راقي جدا يا هارت اتمنى ان نرتقي مثله في كل تصرفاتنا..ماينقصنا هو لغة الحوار و فن المحادثة و المجادلة بالتي هي احسن..قليل من العزم و نصل ...تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
لا تضع الملح على الجرح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☻القلب الأبيض☻-•۩ نرضي جميع الأذواق ۩•- :: منتدى العام :: القلب العام-
انتقل الى: