☻القلب الأبيض☻-•۩ نرضي جميع الأذواق ۩•-

أنتم في منتديات القلب الأبيض...☻مرحبا بكم☻
 
الرئيسةالرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 . . . ــفلسـ فـ ـة آالمصـ ـآ ـئب . . .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وااا إسلاماه

avatar

انثى
عدد الرسائل : 1135
العمر : 37
البلد : رياض الصالحين
مزاج :
المهنة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لا إلــه إلا الله </marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

مُساهمةموضوع: . . . ــفلسـ فـ ـة آالمصـ ـآ ـئب . . .   2008-11-12, 15:11




دوما نتكلم عن فلسفه الحب اليوم سنقف مع فلسفه من نوع آخر ....

يقول
شكسبير ....

المهزوم إذا ابتسم , أفقد المنتصر لذة الفوز ....

* إن المصائب كثيرا ما تكون رحمة في لباس عذاب """

* ستة أشياء إذا ذكرتها هانت عليك مصيبتك """


أن تذكر أن كل شيء بقضاء وقدر ,وأن الجزع لا يرد القضاء

وأن ما أنت فيه أخف مما هو أكبر منه, وأن ما بقي لك أكثر مما أخذ منك

وأن لكل قدر حكمة لو علمتها لرأيت المصيبة هي عين النعمة

وأن كل مصيبة للمؤمن لا تخلو من ثواب ومغفرة أو تمحيص

أو رفعة شأن أو دفع بلاء وما عند الله خير وأبقى

.".".".".".".".

احباط المصادفات :.

قال
معن بن أوس المزني:

فيا عجبا لمن ربيت طفلا ألقمه بأطراف البنـــــان..

أعلمه الرماية كل يــــــوم فلما اشتد ساعــده رماني..

وكم علمته نظم القوافــــي فلما قال قافية هجانــــي ..



نصف الكأس :.


*يقول
المثل الفرنسي: إذا ركلك الناس من الخلف فاعلم أنك في المقدمة.

*
يقول حكيم فارسي:

ما شكوت الزمان ولا برمت بحكم السماء , إلا عندما حفيت قدماي

ولم أستطع شراء حذاء فدخلت مسجد الكوفة , وأنا ضيق

الصدر , فوجدت رجلا بلا رجلين , فحمدت الله وشكرت نعمته علي.


فلسفة المال

- لا يمكن لإنسان أن يحتفظ في يديه بأكثر من كرتين

من ثلاث ;الصحة والمال وراحة البال

- يقول
هلبرت : الغني من زاد دخله على نفقته , والفقير من زادت نفقته على دخله


- يقول المثل
الإنجليزي : النقود صنعت مستديرة لكي تسير ...


-إن الكريم الذي لا مــــــال في يده مثل الشجاع الذي في كفه شـلـل ..


مراعاة النفوس

*النفوس بيوت أصحابها ;فإذا طرقتموها فاطرقوها برفق..

*يقول
شكسبير : شق طريقك بإبتسامتك خير لك من أن تشقها بسيفك..

*ستتعلم الكثير من دروس الحياة إذا لاحظت أن رجال الإطفاء

لا يكافحون النار بالنار

\\

\\

\\


مفهومات مصححة


*ليست الشجاعة في عدم الشعور بالخوف , ولكنها في التغلب على هذا الشعور

*نحن نحب الماضي لأنة ذهب , ولو عاد لكرهناه ..!!!

*
الضمير لا يمنع المرء من ارتكاب الخطأ , إنه – فقط – يمنعه

من الإستمتاع به وهو يرتكبه


النفوس العظيمة


*يقول باسكال : عظمة النفس الإنسانية في قدرتها على

الإعتدال , لا في قدرتها على التجاوز!!!

*يقول المثل:
تاج القيصر لا يمكن أن يحميه من الصداع ..


*يقول
طاغور : ندنو من العظمة بقدر ما ندنو من التواضع!!!

*يقول
الشافعي : رحمة الله: ما جادلت أحدا , إلا تمنيت أن يظهر

الله الحق على لسانه دوني!!!

*من العظماء من يشعر المرء بحضرته أنة صغير , ولكن العظيم

من يشعر الجميع في حضرته بأنهم عظماء ..!!!


مقاييس حادة


*يقول
عبد الكريم بكار: رؤية نصف الحقيقة ,شر من الجهل بها..


*مشكلات الطائر لا يفهمها إلا طائر مثله


الهدف:


*أصعب الصعاب اتخاذ القرار...

*إذا لم تعلم إلى أين تذهب فكل الطرق تفي بالغرض!!

*يصبح الجيد غير جيد, إذا كان الأجود هو المتوقع!!


إجابات مسكتة


*قيل لإعرابي : أتحسن أن تدعو ربك ؟ فقال : نعم , قيل : فادع , فقال :

(
اللهم إنك أعطيتنا الإسلام من غير أن نسألك , فلا تحرمنا الجنة ونحن نسألك).


*قال الحجاج لرجل من الخوارج يوما:

(
والله إني لأبغضك , فقال الخارجي : أدخل الله الجنة أكثرنا بغضا لصاحبه..)


وقفـــــه

- فليتك تحلو والحياة مريــــرة وليتك ترضى والأيام غضاب

وليت الذي بيني وبينك عامر وبيني وبين العـــالمين خراب

- إذا صح منك الود فالكل هيـن وكل الذي فوق التراب تراب




*

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
capri
مراقبة قسم المنقولات الأدبية
مراقبة قسم المنقولات الأدبية
avatar

انثى
عدد الرسائل : 598
العمر : 37
مزاج :
المهنة :
sms : الحمد لله الذي نصر اهلنا في غزة العز
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 31/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: . . . ــفلسـ فـ ـة آالمصـ ـآ ـئب . . .   2008-11-13, 11:03

هيك كلمات منيح ان الواحد يحطها في شكل جداريات في بيتو عشان يقراها كل ما مر عليها...تسلمي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
وااا إسلاماه

avatar

انثى
عدد الرسائل : 1135
العمر : 37
البلد : رياض الصالحين
مزاج :
المهنة :
sms : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
<form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--">
<!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104">
<legend><b>My SMS</b></legend>
<marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">لا إلــه إلا الله </marquee></fieldset></form>
<!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
أعلام الدول :
الاوسمة :
تاريخ التسجيل : 17/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: . . . ــفلسـ فـ ـة آالمصـ ـآ ـئب . . .   2008-11-13, 12:02

اشكر مرورك

يا رائعة

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
. . . ــفلسـ فـ ـة آالمصـ ـآ ـئب . . .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
☻القلب الأبيض☻-•۩ نرضي جميع الأذواق ۩•- :: منتدى العام :: القلب العام-
انتقل الى: